جامعة بيرزيت تعقد ورشة لتطوير استراتيجية تواصل تعزز علاقتها بالمجتمع

جامعة بيرزيت تعقد ورشة لتطوير استراتيجية تواصل تعزز علاقتها بالمجتمع

31 يوليو، 2018 - 07:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ عقد مكتب العلاقات العامة في جامعة بيرزيت، ورشة عمل لتطوير استراتيجية تواصل تستهدف الوصول لكافة فئات المجتمع وفق آليات الإعلام الجديد وترسيخ ثقافة الابتكار في تطوير المحتوى.

شارك في الورشة عدد من العاملين في الجامعة من دوائر مختلفة، وأشرف على تنظيمها وإدارتها مجموعة من الكفاءات والكوادر الوطنية لدى مجموعة حدث الدولية، الشركة المتخصصة في تقديم استشارات التواصل الاستراتيجي، والتي تتخذ من دبي مركزاً لها وتدير عدداً من فروعها في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقامت الشركة حديثاً بافتتاح أحدث فروعها في الضفة الغربية بفلسطين.

وناقشت الورشة الخطوط العريضة لاستراتيجية التواصل الجديدة، التي اتخذت من المصداقية والشفافية ركائز داعمة لترسيخ الصورة الذهنية حول الجامعة كصرح أكاديمي وطني يؤمن بقيم التعددية ويعزز من ثقافة تقبّل الآخر، واستعرض المشاركون في الورشة أفضل ممارسات الاتصال المبتكر القائم على وضوح الرسائل واستخدام تقنيات العصر الحديث وفق منظومة الإعلام الجديد والاعتماد على المحتوى الإبداعي المقروء والمرئي والمسموع.

وشهدت ورشة العمل مجموعة من جلسات العصف الذهني حول أهمية الابتكار في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع وسُبل إبراز الهوية الحقيقية للجامعة والتعريف بأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تحسين جودة الحياة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وركز المشاركون على قيم ورؤية أساسية تتبناها الجامعة وهي تعزيز ثقافة الإبداع لطلبتها والمجتمع، والحفاظ على التميز الأكاديمي.