المعهد الوطني للموسيقى يختتم الفصل الدراسي الأول

المعهد الوطني للموسيقى يختتم الفصل الدراسي الأول

21 ديسمبر، 2018 - 03:12pm

اختتم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى فرع رام الله، مساء يوم أمس الخميس الموافق 20/12/2018 فصله الدراسي الأول بيوم مفتوح، اشتملت فقراته على العديد من الجوانب الأكاديمية والإجتماعية والثقافية الموسيقية. حيث بدأ في الساعة الثانية ظهرا وحتى الخامسة الوقت الأكاديمي المخصص للاهالي والطلبة والاساتذة، من أجل الحوار والتفاعل حول عملية التعلم الموسيقي في المعهد ونقاش أية ملاحظات تهم مسيرة تطور الطالب.

أما في الساعة السادسة مساءً بدأت العروض الموسيقية التي أنتجها أساتذة المعهد وطلابه. وقد عزفت فرقة "الجازيات" بالمعهد مقطوعتين رائعتين، وتلاها عرض لفرقة الآلات النفخية بشكل منفرد ومرة أخرى مع عدد من الطلبة العازفين على الآلات الوترية. ثم ليتم تتويج الحفل بغناء وعزف الجوقات الرائعة، منشدين أغاني الميلاد والألحان العذبة، وقد تخللها حضور ومشاركة أحد المتطوعين في القيام بدور "سانتاكلوز" متفاعلا مع الأطفال والطلبة والأهالي، مضفيا جوا آخر من السرور والإستمتاع.

أستاذ الموسيقى والمشرف الأكاديمي في المعهد، جورج غطاس، يقول أن فقرات هذا الحفل تم إعدادها وتنسيقها مع الأساتذة والطلبة لتمزج ما بين الإستمتاع والتفاعل الإجتماعي وعرض الطلبة والأساتذة لإنتاجاتهم في حيز ثقافي واجتماعي متفاعل.

بدوره أكد إعتراف الريماوي، مدير المعهد في رام الله، أن مثل هذه الأنشطة تنسجم تماما مع رسالة المعهد في نشر الموسيقى من جهة وتعزيز التفاعل المجتمعي ما بين عناصر العملية التعليمية التي تربط ما بين الطالب والأستاذ والأهل، مؤكدا أن المعهد يعمل على استنهاض واستحداث مختلف الأوجه الثقافية والموسيقة والإجتماعية التي تعزز العملية التعليمية وتنعكس في شخصيات الطلبة والأساتذة وتحظى بتوقعات المجتمع.