العربية الأمريكية وميديكير توقعان مذكرة تعاون

العربية الأمريكية وميديكير توقعان مذكرة تعاون

26 أغسطس، 2019 - 12:08pm

وقع رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري ورئيس مجلس ادارة مختبرات ميديكير بشار الكرمي، مذكرة تعاون في مقر الجامعة العربية الامريكية في رام الله.

وأوضح أبو زهري أن المذكرة تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني بشتى مجالات الفحوصات الطبية المخبرية والابحاث التطبيقية والوراثية، مضيفاً أن التشبيك مع مؤسسات الوطن أحد معالم النجاح للخروج بنتائج تنعكس ايجابياتها.

وشكر رئيس الجامعة مختبرات ميديكير على الاهتمام والتطور الكبير الذي تقدمه على مستوى المختبرات الطبيةوتمزيها في تقديم الخدمات المخبرية في شتى أنواعها ذات الجودة العالية للمواطنينوما تؤول إليه من توطين للخدمات الطبية داخل فلسطين.

بدوره، أعرب الكرمي عن فخره لما وصلت به الجامعة العربية من مستوى متقدم في المجال الاكاديمي ومساهمتها بالنهوض بالقطاع التعليمي الفلسطيني بحيث اصبحت الجامعة تضاهي وتنافس الجامعات العالمية، وكذلك تميزها باستقبالها عدداً كبيراً من طلبة أراضي عام 1948، إضافة للتخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة خلال الأعوام الماضية.

وأضاف الكرمي أن هذا التعاون سيعزز من ادخال فحوصات جديدة تساهم في مساعدة الاطباء للوصول إلى مسببات المرض ضمن أعلى معاير الجودة وباشراف نخبة من العلماء والباحثين في مجال الوراثة الجزيئية والبحوث العلمية.

وشدد على أن الجودة التي تقدمها ميديكير للمواطن تساهم في التشخيص السليم وأن هذا التعاون سيعزز من دراسات وبحوث علمية جديدة ستساعد على تطوير وتحسين الخدمات الطبية المخبرية النوعية داخل الوطن.

على هامش توقيع الاتفاقية اجتمع الفريق الضيف من مختبرات ميديكير مع رئيس مجلس ادارة الجامعة العربية الامريكية يوسف عصفور، حيث أعرب عصفور عن حرص الجامعة على تجهيز مختبراتها بأحدث الأجهزة والتقنيات والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والمؤسسات الخدماتية التطبيقية في البناء والتطوير الدائم للقطاع الصحي خدمة لأبناء الوطن، مؤكداً أن هذا التعاون مع مختبرات ميديكير سيساهم في تحقيق ذلك الهدف.

يذكر أن الجامعة العربية الامريكية في رام الله – ضاحية الريحان تهدف من خلال هذه الاتفاقية الى رفع معايير الجودة بإشراف نخبة من العلماء والباحثين في مجالات القطاع الصحي المختلفة كذلك عملت الجامعة على فتح المركز الطبي داخل الجامعة الامريكية والذي يقدم خدماته في مجال الفحوصات المخبرية والوراثية والنسيجية ومختبر الاسنان، بالاضافة الى أن مختبراتميديكير لديها خططها في الانتشاروالتوسع لتوفير الوقت و الجهد على المواطن الفلسطيني في كافة محافظات الوطن حيث وصل عددها إلى 23 فرعاً داخل الوطن والتي تساهم تحقيق الهدف أيضاً.

ن.أ-ر.أ