اصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

اصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

28 فبراير، 2020 - 11:02am

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الجمعة، تشخيص إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لزوجة شخص عاد من إيطاليا أمس وتأكدت إصابته بالفيروس.

وأضافت الوزارة أن المصاب من تل أبيب، وتواجد بعد عودته من إيطاليا لمدة 3 أيام في "حانوت" الألعاب الذي يملكه، وكان على اتصال مباشر مع عدد كبير من الاشخاص.

وتم أخذ 70 عينة من أشخاص كانوا على اتصال مع المصاب بينهم 5 من أفراد عائلته، كما عثر على قرابة 100 شخص كانوا على اتصال مع المريض، وغالبيتهم تواجدوا معه في الطائرة القادمة من إيطاليا.

ويرقد المصاب في مستشفى "تل هشومير" ويعاني من حرارة مرتفعة وصداع، لكن الأطباء يصفون حالته بالطفيفة والمستقرة، وفحص رئتيه أظهر أنهما سليمتان.

وعلى اثر ذلك، عقد رئيس لجنة الانتخابات الاسرائيلية نيل هندل، اجتماعاً خاصاً للتداول في الاستعدادات للانتخابات الكنيست، وضمنها تصويت المتواجدين في حجر صحي بسبب فيروس كورونا المستجد، بعد عودتهم إلى البلاد في الفترة الأخيرة.

وذكرت إذاعة "كان" أنه تقرر في الاجتماع الذي ضم مندوب عن وزارة الصحة الإسرائيلية وطاقم الانتخابات، أن يرافق مندوبون عن لجنة الانتخابات صناديق الاقتراع الخاصة بتصويت المتواجدين في الحجر الصحي، إلى جانب أعضاء لجنة صندوق الاقتراع.

ونقلت الإذاعة عن مدير عام وزارة الصحة قوله إنه يوجد أكثر من 9 آلاف عادوا من دول ينتشر فيها فيروس كورونا، وعليهم أن يكونوا في حجر منزلي، ولكن لم يتسجل جميعهم في وزارة الصحة، ولذلك فإن التقديرات الحالية هي أن صناديق الاقتراع الخاصة ستصل إلى منازل أكثر من تلك التي تحدثت عنها تقديرات سابقة.

ولم يتقرر بعد مواقع صناديق الاقتراع الخاصة بالمواطنين في الحجر الصحي، لكن تقرر أن يكون عددها 10 صناديق، وسيعلن عن مواقعها في مطلع الأسبوع، وستعمل في يوم الانتخابات، الإثنين المقبل، بين الساعة 10 صباحاً و5 مساءً.

ن.أ-ر.أ