مجلس الوزراء يوافق على إقامة جامعة في سلفيت

مجلس الوزراء يوافق على إقامة جامعة في سلفيت

15 إبريل، 2014 - 07:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء، في مدينة سلفيت، على إقامة جامعة في المحافظة. وتم تكليف وزارة التربية والتعليم العالي بالإسراع في إجراءات منح التراخيص اللازمة لإقامة الجامعة، ومنحها الأولوية باعتبارها منطقة حدودية محاطة بالمستوطنات، ولما لها من أهمية في تشجيع العملية التعليمية وتحفيز الاقتصاد وتنشيط المنطقة وحركة الاتصالات والمواصلات.

وقرر المجلس وقف التعاقد مع الموظفين الذين تتم إحالتهم إلى التقاعد، وذلك في سياق خطة الحكومة لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد والتوفير على الخزينة العامة.

كما أقر المجلس عدة مشاريع زراعية تشمل استصلاح أراضٍ زراعية وتأهيل ينابيع وحفر آبار مياه، وإعادة تأهيل تل أبو زرد الأثري، وإنشاء مزارع لتنويع الإنتاج الزراعي، وفي قطاع البنية التحتية والتي تشمل صيانة وإعادة تأهيل الطرق، وإنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، وبناء غرف صفية إلى جانب المشاريع قيد التنفيذ خلال العام الحالي وأهمها بناء مجمع للمحاكم ومبنى مديرية داخلية سلفيت.

واستنكر المجلس حملة الأحزاب الإسرائيلية المتطرفة ضد الشعب الفلسطيني، مدينا قرار الحكومة الإسرائيلية بسرقة عائدات الضرائب الفلسطينية، ونيتها خصم الأموال التي تدفع للأسرى من قيمة عوائد الضرائب التي تحتجزها إسرائيل.

كما تقدم المجلس بالتهنئة إلى الطوائف المسيحية بمناسبة قرب حلول عيد الفصح المجيد.

خ.ز- ر.أ