مصر: "الدستور" يدعم ترشح صباحي للرئاسة

مصر: "الدستور" يدعم ترشح صباحي للرئاسة

16 إبريل، 2014 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن حزب الدستور المصري اليوم الأربعاء، دعمه للمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر حمدين صباحي، وقالت رئيسة الحزب هالة شكر الله، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن دعم صباحي "جاء بعد عدة استفتاء داخل الهيئة العليا للحزب".


وأوضحت شكر الله أن نتائج الاستفتاء داخل الحزب دعمت ترشح صباحي للانتخابات الرئاسية بنسبة 59.3 بالمائة، في حين طالب 28.6 بالمائة بمقاطعتها، بينما دعم ترشح وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي بنسبة 10 بالمائة.


ومن المقرر أن تنظم الانتخابات الرئاسية في مصر في 26 و27 مايو المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في الخامس من يونيو 2014. وتعقد جولة الإعادة في 16 و17 يونيو، في حال لم يحسم أي من المرشحين النتائج من الجولة الأولى.


وتأسس حزب الدستور عام 2012 على يد كل من محمد البرادعي، والطبيب أحمد حرارة، والسفير سيد قاسم، وأحمد دراج. وقد تأسس لـ"يكون جامعاً للطيف الشبابي الثوري المصري".


بدورها، أعلنت حملة المرشح السيسي جمع التوكيلات المطلوبة "منذ الأيام الأولى" لفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، وذلك خلال مؤتمر صحفي بالتزامن مع مؤتمر حزب الدستور.


وقال المتحدث باسم حملة السيسي: "ملتزمون بكل ما تمليه معايير قانون الانتخابات"، وأضاف أنه "تمت مراجعة التوكيلات بدقة لتجنب الخطأ".

ر.ق-ر.أ