الأردن قلق من تكرار حوداث التسلل من سوريا لأراضيه

الأردن قلق من تكرار حوداث التسلل من سوريا لأراضيه

16 إبريل، 2014 - 06:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث باسم مجلس الوزراء الأردني محمد المومني اليوم الأربعاء، إن طائرات حربية أردنية دمرت مركبات حاولت العبور من سوريا، ما يثير قلق عمان من التسلل من أراض واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة السورية.

وقال المومني في تصريحات لوكالة "رويترز" إنه محاولة تسلل عبر الحدود من سوريا باتجاه الأردن لعدد من الآليات، أفشلتها القوات الاردنية.

وذكر مصدر أمني أردني أن الهدف كان مقاتلين معارضين سوريين في مركبات مدنية عليها أسلحة آلية، دون أن يتضح إذا كان مقاتلو المعارضة الذين سيطروا على أراض على طول الحدود الجنوبية لسوريا مع الأردن يسعون للحصول على حق اللجوء للأردن.

وقال المومني إن المملكة الأردنية الهاشمية تشعر بقلق متزايد إزاء التسلل من سوريا، وأضاف "الأردن قلق من حالات التسلل ومن التقارير التي تتحدث عن جماعات مسلحة قريبة من حدوده ومن انعدام حالة الأمن".

وشددت المملكة من السيطرة على الحدود الممتدة 370 كيلومتراً في محاولة لمنع إسلاميين متشددين أردنيين انضموا بالفعل إلى مقاتلي المعارضة السورية من العودة إلى الأردن، وينظر إليهم على أنهم تهديد أمني داخلي.

ن.أ-ر.أ