النادي الملكي بطلٌ لكأس الملك للمرة ال19 على حساب برشلونة

النادي الملكي بطلٌ لكأس الملك للمرة ال19 على حساب برشلونة

17 إبريل، 2014 - 12:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قاد المهاجم الويلزي جاريث بيل فريقه ريـال مدريد للتتويج بلقبه التاسع عشر في كأس ملك إسبانيا ، بعد فوزه في مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة (2-1) ، ليبدأ بيل برد جزء يسير من المهر الذي دفعه فريقه به (100 مليون يورو) .

ورغم غياب أيقونة النادي المدريدي كريستيانو رونالدو عن اللقاء ، إلا أن الريـال استطاع التعامل مع اللقاء دون أن يتأثر بذلك ، وبادر اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في تسجيل هدف الافتتاح بعد مرور 11 دقيقة بتسديدة زاحفة .

وبرشلونة استمر في حالة السبات التي تلازمه منذ نحو أسبوع ، والبطء في نقل الهجمة إضافة لصلابة خط وسط الريـال صعبا من مهمته في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول ، قابلها تألق لافت لدي ماريا وجاريث بيل .

الشوط الثاني شهد تراجع الريـال واعتماده على الهجمات المرتدة ، وبرشلونة كعادته يستحوذ دون أن يترجم ذلك لأهداف، وفي ظل الفشل والعقم الواضح لمهاجمي برشلونة ، تدخل المدافع مارك بارترا بكرة رأسية مدركاً التعادل في الدقيقة 70.

حالة من الانكماش والحذر سادت اللقاء بعد هذا الهدف ، لكن النفاثة جاريث بيل أعاد للأذهان ما كان يقدمه مع فريقه السابق توتنهام الإنجليزي لينطلق من الجهة اليسرى في ماراثون العدو ويتخطى بارترا ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية قبل نهاية اللقاء ب5 دقائق .

هدف كان كفيلاً بأن ينهي صيام الريـال عن البطولات لمدة وصلت ل593 يوماً .


ع ح - ر أ