قناة المانية تكسر احتكار "beIN Sprots" لكأس العالم وتبثه مجاناً

قناة المانية تكسر احتكار "beIN Sprots" لكأس العالم وتبثه مجاناً

17 إبريل، 2014 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كسرت قناة "ZDF" الألمانية احتكار قنوات "بي إن سبورت" القطرية لمباريات كأس العالم، عندما أعلنت عن إذاعتها لمباريات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل الصيف المقبل مجاناً.

وذكر موقع "سبورت بيزنس" الأمريكي أن القناة الألمانية التي تُبث عبر القمر الصناعي "أسترا" ستذيع الـ64 مباراة فى كأس العالم على "ZDF وARD" بتحليل نجوم ألمانيا السابقين على رأسهم الحارس العملاق أوليفر كان، لأول مرة منذ مونديال 1998 مجاناً ودون تشفير.

بهذه الصفقة، تواجه شبكة قنوات "beIN Sports" شبح خسارة ملايين الدولارات عندما يتجه المواطنون البسطاء إلى تلك القنوات الألمانية، دون الحاجة لشراء الخدمة من القناة القطرية.

من جانبها، قامت قناة "بي إن سبوت" برفع دعوى قضائية ضد القناة الألمانية بعد أن رفضت الأخيرة طلب القناة القطرية المُتمثل في تشفير قناتها "ZDF".

وصرح مدير قناة "ZDF" (كرة القدم للفقراء ونحن مع الفقراء في هذا العالم، فقناتنا ستنقل لكل مشاهديها عبر العالم أهم المحطات الكروية بالمجان وبدون تشفير).

وتوقعت بعض الصحف الألمانية أن تخسر قنوات "بي إن سبوت" حوالي 75 مليون دولار في ظرف شهر ونصف بسبب القناة الألمانية.

ومن المقرر أن تعرض القنوات الالمانية المونديال على الترددات التالية، القمر الصناعي الأوروبي "هوت بيرد" Hot Bird - 11054 - H – 27500 "أفقي"، وعلى القمر الصناعي "أسترا" " Astra" 11953 - H – 27500 "أفقي".

ن.أ-ر.أ