الطوائف المسيحية تبدأ احتفالاتها بـ"سبت النور"

الطوائف المسيحية تبدأ احتفالاتها بـ"سبت النور"

19 إبريل، 2014 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويمين الشرقي والغربي في فلسطين، اليوم "بسبت النور"، ايذانا للاحتفال بعيد القيامة المجيد الذي يصادف غدا.


وستكون ذروة الاحتفالات في القدس، لكن المدن الثلاث بيت لحم، وبيت ساحور، وبيت جالا ستشهد احتفالات كبيرة باستقبال النور القادم من كنيسة القيامة، حيث سيصار له استقبال رسمي على بلاط كنيسة المهد من قبل الوكيل البطريرك للروم الارثوذكسي المطران ثيوفيلكتوس، وكذلك محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحيين زياد البندك، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ورجال دين وأبناء الطوائف المسيحية .


كما وسيتم استقباله في بيت ساحور عند مثلث ارارات من قبل رئيس البلدية هاني الحايك ورجال الدين وأهالي المدينة، وسيصار من خلاله اضاءة كنيسة الآباء والاجداد للروم الأرثوذكس وباقي كنائس المدينة


اما بيت جالا فسيكون حفل الاستقبال في منطقة البانوراما في السهل يتقدمه فرق كشفية، وبه سيتم اضاءة دير الروم الارثوذكس، إضافة إلى إضاءة جميع الكنائس.


وأكدت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون أن الحال في هذا العيد لم يتغير على المدينة، لأن الحصار ما زال يلفها ويمنع ابنائها من الوصول إلى مدينة القدس للاحتفال باستثناء أعداد قليلة ممن منحوا تصاريح خاصة بذلك .


وأضافت أن 600 مسيحي من قطاع غزة سمح لهم الحضور إلى بيت لحم للمشاركة بالاحتفالية عدا عن اعدادا كبيرة من أبناء طائفة الأقباط الذين سيحتفلون في بيت لحم بسبب منعهم من الدخول إلى القدس إلا بتصاريح .

ر.ق-ر.أ