أسرى عسقلان يحذرون من استمرار الإهمال الطبي

أسرى عسقلان يحذرون من استمرار الإهمال الطبي

19 إبريل، 2014 - 10:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة، أن أسرى سجن عسقلان سلموا رسالة احتجاج لإدارة السجون، عبروا فيها عن احتجاجهم لما يجري بحق الاسرى المرضى من إهمال طبي وعدم تقديم العلاج لهم.


وحذر أسرى عسقلان في رسالتهم أن الوضع أصبح لا يطاق، وأنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي أمام حالات تتعرض للموت كل لحظة وأمام انتشار الأمراض الخبيثة في أجساد المعتقلين.


وحمل أسرى عسقلان المسؤولية لأدارة السجون وطواقمها الطبية عن تدهور الوضع الصحي للمرضى ومعتبرين أن ما يجري هو سياسة متعمدة تستهدف قتل الاسرى وأنه في حال سقوط أي أسير سوف تنفجر الأمور داخل كافة السجون.

حالات مرضية لبعض الأسرى


الأسير كرم نصر عبد ربه من مخيم الدهيشة معتقل منذ 9/1/2014 وهو عسكري في حرس الرئاسة ويعاني من إصابة بالرصاص بالقدم اليسرى قبل اعتقاله وكان يتعالج في مستشفى بيت جالا.


وأفاد عبد ربه أنه تعرض للضرب الشديد على يد قوات خاصة قامت باعتقاله ونتيجة لذلك فقد الوعي حينها ونقل إلى مستشفى هداسا عين كارم وانه بعدها نقل إلى زنازين سجن عوفر ومكث 16 يوما واضرب عن الطعام من اجل إخراجه من العزل.


وقال عبد ربه انه لا زال يعاني من الإصابة في قدمه اليسرى وبحاجة إلى علاج وإجراء عملية جراحية له لإخراج الشظايا من قدمه.


الأسير أشرف أبو الهدى من نابلس اعتقال منذ 6/4/2014 ويقبع في مستشفى بيلنسون الإسرائيلي يعاني من وضع صحي صعب بسبب إصابته بالرصاص في ظهره عند اعتقاله وتعرضه للضرب الوحشي بعد ذلك رغم إصابته.


وقال الأسير أبو الهدى أنه يشعر بأوجاع قوية في منطقة الحوض وفي ظهره وقدميه لا يستطيع تحريك قدميه وكذلك يشعر بأوجاع شديدة في الرأس ولا يستطيع النوم.

ر.ق-ر.أ