142 امر اعتقال اداري منذ بداية العام

142 امر اعتقال اداري منذ بداية العام

20 إبريل، 2014 - 12:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفاد نادي الأسير بأن 142 أمر اعتقال اداري صدرت من بداية هذا العام، مع اقتراب معركة الأسرى الإداريين في الرابع والعشرين من نيسان الجاري.

وأوضح بيان صادر عن نادي الأسير بأن 142 أسيراً صدر وجدد بحقهم أوامر إدارية خلال الشهور المنصرمة من أصل 186، لافتاً إلى أن ما يقارب 50 أسيراً تم تجديد اوامر اعتقالهم الادارية لمرات عديدة، معظمهم مر على وجودهم بالمعتقلات سنوات.

ووصل عدد الأسرى اللذين جددت لهم أوامر الاعتقال الإداري لـ 6 شهور إداري 68 أسيراً، بينما جددت أوامر الاعتقال الإداري 5 شهور إداري بحق 6 أسرى، و38 جدد اعتقالهم لـ 4 شهور وصدر بحق 14 أسيراً أوامر إدارية لمدة ثلاثة شهور، ومن جدد لهم لمدة شهرين وصل عددهم 16 أسيراً.

وأشار النادي إلى أن عدد الأسرى منذ عام 2012 اللذين أضربوا بشكل فردي احتجاجاً على الاعتقال الإداري أي منذ إضراب المحرر خضر عدنان وصل إلى 27 أسيراً، منوهاً إلى أن الاعتقالات الإدارية تركزت على أبناء محافظة الخليل.

وتعقيبا على الأنباء التي تحدثت بشأن تهديدات الاحتلال باستخدام سياسية الاعتقال الإداري بحق المواطنين في القدس وفلسطيني الداخل، قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس إنه وعلى مدى السنين لجأت إسرائيل إلى وسيلة اعتقال الفلسطينيين إدارياً بشكل مناف للقانون الدولي وكأداة سلبت حريات آلاف الفلسطينيين دون أن يحظى هؤلاء بمحاكم عادلة، وبأدنى مستويات حقوقهم الأساسية.

ن.أ-ر.أ