الأوقاف تنهي استئجار سكن لحجاج فلسطين

الأوقاف تنهي استئجار سكن لحجاج فلسطين

21 إبريل، 2014 - 03:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الأوقاوف والشؤون الدينية أنها انتهت من إجراءات استئجار سكن حجاج فلسطين "المحافظات الجنوبية والشمالية".

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي وصل أجيال، بأن اللجنة المشكلة من الوزارة لهذا الغرض أتمت استئجار أربعة فنادق في المدينة المنورة تقع جميعها في المنطقة المركزية في مساحة لا تزيد عن 150 متر عن بلاط الحرم النبوي الشريف وجميعها فنادق مصنفة مع تقديم وجبة إفطار يومية للحجاج في هذه الفنادق.

وأشارت إلى أن دخول حجاج المحافظات الشمالية إلى المدينة المنورة سيكون في الثلث الأخير من شهر ذي القعدة، وحجاج المحافظات الجنوبية سيكون بعد مناسك الحج في مرحلة العودة إلى أرض الوطن.

وبخصوص سكن الحجاج في مكة، أوضح الوزارة بأنه ونتيجة للتوسعة التي يشهدها الحرم ومحيطه أصبح من الصعب إيجاد فنادق مناسبة وملائمة في الدائرة الضيقة من الحرم، حيث تم استئجار سكن الحجاج في مكة المكرمة في شارع أم القرى حيث تم استئجار أربع فنادق لحجاج المحافظات الشمالية وفي منطقة النزهة بحجز أربع فنادق لحجاج المحافظات الشمالية والجنوبية، وفي منطقة الزاهر تم استئجار فندقين لحجاج المحافظات الجنوبية مؤكداً أن كافة الفنادق تقع في مسافة لا تتعدى 3 كم كحد أقصى، مع توفير خدمات النقل من وإلى الحرم، للفنادق التي يزيد بعدها عن الحرم المكي أكثر من 2 كم وذلك حسب النظام المعمول به في المملكة العربية السعودية.

ن.أ-ر.أ