وفد المصالحة يصل قطاع غزة

وفد المصالحة يصل قطاع غزة

22 إبريل، 2014 - 07:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- وصل وفد القيادة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، للقاء قيادات حركة 'حماس' لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية.

ويضم الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد، وأمين عام الجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي.

وأوضح الأحمد 'أن زيارة غزة تهدف إلى بحث كيفية تنفيذ إعلان الدوحة وتشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات مستقلة، برئاسة الرئيس. مضيفا أن الاجتماع مع قيادة 'حماس' يهدف إلى الاتفاق على موعد الانتخابات بكافة أشكالها، إما بإعلان موعد الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، أو تخويل الرئيس بالتشاور مع الفصائل والفعاليات الفلسطينية لتحديد موعد الانتخابات في وقت لاحق خلال ستة شهور.

هذا وشهد قطاع غزة، ظهر اليوم الثلاثاء مسيرة في ساحة الجندي المجهول، شارك بها العشرات الذين طالبوا بإعلان إنهاء الانقسام و إتمام المصالحة.

إلى ذلك، دعا رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى بدء التنفيذ الفوري لكل ما تم التوقيع عليه من تفاهمات في القاهرة والدوحة.

وقال هنية، خلال استقباله وفد منظمة التحرير للمصالحة في منزله بمخيم الشاطئ، إن لقاء اليوم يمثل مرحلة التطبيق والتنفيذ وليس الحوار، مشيراً إلى أن هناك رزمة متكاملة متفق عليها وهي الانتخابات، المنظمة، الحكومة، المصالحة المجتمعية، والأمن والحريات العامة.

وأكد أن التداول السلمي للسلطة يجب أن يكون عبر الانتخابات الديمقراطية.

من ناحيته قال الأحمد، إن لحظة الصفر حلّت لإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن الانقسام البغيض يجب أن يتم اجتثاثه من الجسم الفلسطيني.

خ.ز- ر.أ