ا"الجامعة العربية" تحذر من استمرار الانتهاكات في القدس

ا"الجامعة العربية" تحذر من استمرار الانتهاكات في القدس

22 إبريل، 2014 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- حذرت جامعة الدول العربية من خطورة استمرار الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، والإصرار على منع المسلمين من دخول المسجد والسماح للمستوطنين بدخوله.

وحمل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية السفير محمد صبيح اليوم الثلاثاء، حكومة إسرائيل المسؤولية عن التدهور الذي قد تصل إليه الأمور جراء هذه الممارسات.

وأشار السفير صبيح إلى قيام سلطات الاحتلال بمنع المسيحيين وممثلي الدول والأمم المتحدة من الوصول إلى كنيسة القيامة ومنع ممثلي الاتحاد الأوروبي من زيارة السجون الإسرائيلية، وكذلك منع لجان الأمم المتحدة المعنية بالأوضاع في الأراضي المحتلة.

وأوضح أن الجامعة العربية على اتصال دائم مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للتحذير من خطورة الممارسات الإسرائيلية، باعتبار أن القضية الفلسطينية هي البند الأول على أجندة القادة العرب، كما أنها على الأجندة اليومية للجامعة العربية.

وقال إن الجامعة العربية تطالب بضرورة التحقيق الفوري للمصالحة الفلسطينية وبأسرع وقت، لإنجاز الوحدة الوطنية. مضيفاً أن الأمين العام للجامعة العربية على اتصال دائم مع الفصائل الفلسطينية لدفع جهود المصالحة.

خ.ز- ر.أ