قطر: لم نقدم تنازلات لحل الخلاف الخليجي

قطر: لم نقدم تنازلات لحل الخلاف الخليجي

23 إبريل، 2014 - 04:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية اليوم الأربعاء، أن الخلاف الخليجي بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى انتهى، نافياً تقديم أي تنازلات لإنهاء هذا الخلاف.

في أول رد قطري رسمي منذ إعلان بيان الرياض، بتوصل المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، التي كانت استدعت سفراءها من قطر في وقت سابق، إلى اتفاق يتيح إنهاء الخلافات مع الدوحة.

وقال العطية في أعقاب لقاء مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح إن بيان الرياض كان واضحاً، وأن دول مجلس التعاون وصلوا إلى تفاهمات لا تعتبر تنازلات من أي طرف.

وأكد العطية أن الاجتماعات الخليجية التي أفضت إلى إصدار بيان الرياض، الذي اعتبر بمثابة بيان إنهاء الخلاف، دون تحديد موعد لإعادة سفراء الدول الثلاث إلى الدوحة، "أقيمت في جو هادئ وأخوي وحصل تقارب في وجهات النظر".

وكانت دول الخليج توصلت في 17 نيسان/أبريل إلى اتفاق يتيح إنهاء الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين استدعت في الخامس من آذار/مارس استدعت سفراءها في الدوحة متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الإسلام السياسي.

ن.أ-ر.أ