الرئيس: انهاء الانقسام مصلحة فلسطينية لا تعارض المفاوضات

الرئيس: انهاء الانقسام مصلحة فلسطينية لا تعارض المفاوضات

23 إبريل، 2014 - 07:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن مصلحة الشعب الفلسطيني تتمثل في الحفاظ على وحدة الأرض والشعب، ما يقوي ويساهم في تعزيز إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس تعقيباً على إعلان وفد المنظمة وحماس تحقيق الوحدة الوطنية من غزة، أن مثل هذه الخطوة المدعومة عربياً ودولياً ستعزز من قدرة المفاوض الفلسطيني على إنجاز حل الدولتين، الأمر الذي ينسجم مع مبادرة السلام العربية واتفاقيات مكة والدوحة والقاهرة، وقرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، الذي اعترف بدولة فلسطين بصفة مراقب على حدود عام 1967.

وأكد الرئيس أنه لا تناقض بين المصالحة والمفاوضات، خاصة وأن المقيادة ملتزمة بإقامة سلام عادل قائم على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وخلال استقبال الرئيس عباس مساء اليوم وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتز بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أوضح أبو مازن أن تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي سيعمل على دفع المسيرة السياسية إلى الأمام ويزيد من فرص تحقيق السلام.

وشدد للوزير الضيف على التزام القيادة بتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، مشدداً على أن المأزق الذي وصلت اليه العملية السلمية يأتي بسبب التعنت الإسرائيلي.

ن.أ-ر.أ