16 اسيراً مريضاً بأوضاع مزرية في

16 اسيراً مريضاً بأوضاع مزرية في

24 إبريل، 2014 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم الأربعاء، بأن 16 اسيراً في يقبعون في "عيادة سجن الرملة" بشكل شبة دائم، بأوضاع صحية سيئة للغاية، ويعاملون معاملة لا تليق بالآدميين من قبل ادارة المشفى.

وأضاف المحامية بأن الأسرى الذين يقبعون في "الرملة" هم كل من الأسير: شادي مطر واياد رضوان ومنصور موقدة، والأسير رياض العمور ومعتز اعبيدو وصلاح الطيطي ويوسف نواجعه وناهض الاقرع وداوود ابو حية وكفاح حطاب واشرف ابو الهدى وامير الشماس وفؤاد الشوبكي وثائر حلاحلة وامير اسعد.

وذكرت أن لكل من هؤلاء الأسرى له معاناته الخاصة وحالته الصحية المزرية، التي تحتاج الى علاج متخصص ومتابعه مستمرة، الا أن ادارة المشفى لا تتعامل معهم بالحد الادنى من المعاملة الادمية اللائقة بالوضع المرضي للأسير.

وذكرت أن الأسير منصور موقده من سلفيت، يعاني من اوضاع صحية غاية في الصعوبة، يتنقل على كرسي متحرك، ويعيش بامعاء بلاستكية تشكل ما نسبته 70% من امعائه، وبطنه متكورة للخارج بشكل مرعب، ويحمل بجانبه كيس للبراز وكيس للبول ويعاني من ازمة بالتنفس واخدرار بجسده، وورم بأسفل رقبته اليمنى بحجم 3 سم ولا يقدم له اي علاج يذكر بخصوصه.

ن.أ-ر.أ