حسن يوسف: لا أنصح حماس بالمنافسة في انتخابات الرئاسة

حسن يوسف: لا أنصح حماس بالمنافسة في انتخابات الرئاسة

24 إبريل، 2014 - 10:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس حسن يوسف بأنه لا ينصح حركته بتقديم مرشح للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة عقدها بعد تشكيل حكومة الوحدة بسته أشهر وفق أتفاق تنفيذ المصالحة الموقع في غزة أمس الأربعاء.

وأكد القيادي البارز في حماس حسن يوسف خلال مقابلة خاصة مع "أجيال" بأن حركة حماس وفتح تشهدان أزمات هي امتداد للأزمة الراهنية في المنطقة العربية ككل، مشدداً في الوقت ذاته على أن الرغبة في أنهاء الانقسام هي السبب في الاتفاق الذي أعلن عنه أمس وليس "الأزمات الاقليمية".

وأضاف يوسف: "حاطط ايدي على قلبي، لأنه في محطات سابقة حصل اتفاق ولكن عدم توفيق كان حاضر لمنع أتما المصالحة"، موضحاً أنه متفائل هذه المره باتمام انهاء الانقسام.

وأشار القيادي يوسف بأن كافة أطراف حركة حماس بالداخل والخارج وفي السجون تدعم وتؤيد اتمام المصالحة، مشدداً على أن الجميع متفق على هذه القضية ولا يوجد أي صوت شاذ خارج السرب.

وفيما يتعلق بالانتخابات، قال إنه من المبكر الحديث عن ترشيح حماس لشخص للمنافسة في الانتخابات الرئاسية، مضيفاً أن موقفه الشخصي يدعم فكره عدم ترشيح حماس لمنافس، مرجحاً دعمها لمرشح، وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية، قال: "أنا زرت كافة المحافظات من جنين إلى يطا وأنا مطمأن على وضع الحركة ونحن نقبل بالنتيجة التي يريدها الشعب الفلسطيني".

مقابلة محمد الرجوب مع الشيخ حسن يوسف في أجيال:

ن.أ-ر.أ