إسرائيل تخطط لتوجيه ضربة لـحماس وإبعاد قادتها لغزة

إسرائيل تخطط لتوجيه ضربة لـحماس وإبعاد قادتها لغزة

18 يونيو، 2014 - 09:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قوات الاحتلال تداهم عشرات المدن والقرى والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في أنحاء الضفة، بينما قال ضابط في جيش الاحتلال إن الحملة الحالية هي الأكبر منذ عداون السور الواقي على الضفة عام 2002.

وفي محافظة الخليل يواصل جيش الاحتلال أعمال المداهمة والتفتيش والتخريب لممتلكات المواطنين ونصب حواجز عسكرية على كافة المداخل الخليل وبلداتها بذريعة البحث عن المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ الخميس الماضي.

وتركزت حملات المداهمة في بلدتي بيت كاحل وتفوح القريبتين من الشوارع الالتفافية واللتين تمتازان بالتضاريس الوعرة.

وفي تفوح والجبال العالية والأودية السحيقة المحيطة بها، تواصلت أعمال المداهمة حتى صباح اليوم وفقا لرئيس البلدية محمود ارزيقات..

هذا وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إن اعتقال قيادات حركة حماس وعناصرها الليلة الماضية بمن فيهم محررو الصفقة يأتي في إطار عملية تهدف إلى الإفراج عن المستوطنين وضرب حركة حماس. بحسب تعبيره.

من جانبه قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إن حركة حماس في الضفة ستدفع ثمنًا باهظًا لقاء اختطاف ثلاثة مستوطنين منذ يوم الخميس الماضي. وأضاف يعلون عقب جلسة ثانية من المشاورات مع ممثلي مختلف الجهات العسكرية أن إسرائيل ستضع يدها على المختطفين وستتمكن من الوصول إلى قادة حماس في أي وقت ومكان.

خ.ز- ر.أ