الجزائر في مهمة ليست مستحيلة

الجزائر في مهمة ليست مستحيلة

30 يونيو، 2014 - 07:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تبدو مهمة المنتخب الجزائري في مواجهة نظيره الألماني في دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم صعبة، إلا أنها غير مستحيلة لـ"ثعالب الصحراء" الذي يسعون إلى تحقيق انجاز تاريخي آخر بالتأهل إلى ربع النهائي.


فـ"ثعالب الصحراء" أظهروا خلال مواجهة روسيا في الدور السابق قوة عزيمة استثنائية، ونجحوا في إدراك التعادل قبل 30 دقيقة على نهاية المباراة ليتأهلوا على إثر ذلك إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ الجزائر.


ويعول المنتخب الجزائري على نشاط وفنيات وحيوية الثلاثي ياسين براهيمي وسفيان فغولي وعبد المؤمن جابو، الذين ساهموا بشكل كبير في تأهل "الخضر" حين سجل كل منهم هدفا وصنع آخر منذ بداية النسخة العشرين للمونديال في البرازيل.


وللمنتخب الجزائري حسابات "تاريخية" تشكل حافزا إضافيا لهزيمة ألمانيا، فهو يحلم بـ"معاقبة" نظيره الألماني الذي لا يزال بعينيه المسؤول عن "مباراة العار"، التي حرمته من التأهل إلى الدور الثاني في مونديال 1982 في إسبانيا.


وكانت الجزائر تغلبت على ألمانيا الغربية 2-1 في الجولة الأولى من مونديال 1982 في إسبانيا، في أول فوز لمنتخب إفريقي على منتخب أوروبي، ثم خسرت أمام النمسا صفر-2 قبل أن تتغلب على تشيلي 3-2 في الجولة الثالثة الأخيرة.


وكانت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها وفي أول مشاركة في العرس العالمي لولا "تواطؤ" النمسا مع ألمانيا الغربية، حيث تعمدت الأولى الخسارة أمام الثانية صفر-1 في اليوم التالي وتأهلتا معا إلى الدور الثاني.

ر.ق-ر.أ