عبد ربه: يا ويلنا نحن الفلسطينيين إذا كسرت غزة

عبد ربه: يا ويلنا نحن الفلسطينيين إذا كسرت غزة

21 يوليو، 2014 - 04:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، إن سقوط غزة في الحرب التي تخوضها بداية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، مشدداً على ضرورة عدم الزج بغزة في صراع الأقاليم.

وأضاف عبد ربه خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر منظمة التحرير برام الله بعد ظهر اليوم الاثنين، "يا ويلنا نحن الفلسطينيين إذا كسرت غزة"، مطالباً برفع الحصار عم القطاع ومؤكداً أنه مطلب الشعب الفلسطيني كله، وليس مطلب فصيل دون غيره، داعياً لعقد مؤتمر وطني للقوى الوطنية المنضوية في إطار المنظمة والقوى الوطنية خارج نطاق المنظمة، تحت لواء جامعة الدول العربية في القاهرة، لتحقيق التوافق الفلسطيني.

وأوضح أن لقاءً من هذا النوع سيعقد على أعلى مستوى لتحقيق توافق فلسطيني على خط سياسي واحد، يؤكد على أولوية وقف العدوان على القطاع وتوفير ضمانات حقيقية لرفع الحصار.

واعتبر عبد ربه أن الشعب الفلسطيني أمام مرحلة جديدة، ستنعكس على عديد التوجهات السياسية التي سبقت العدوان على غزة، حيث ستكون المطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه كل الأطراف الدولية لإنهاء احتلال أراضي دولة فلسطين، كما أنه الأوان آن للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية وكافة المنظمات الدولية، وانتزاع الحقوق التي منحنا إياها الاعتراف الدولي بدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

ن.أ-ر.أ