7 شهداء في الضفة بمسيرات نصرة غزة

7 شهداء في الضفة بمسيرات نصرة غزة

26 يوليو، 2014 - 12:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استشهد 7 مواطنين اليوم الجمعة، وأصيب المئات بجروح بعضهم جراحه خطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات غضب انطلقت في أنحاء الضفة منذ الليلة الماضية على نقاط التماس وحواجز الاحتلال رفضاً للعدوان والمجازر الاسرائيلية في القطاع.

وأعلن عن استشهد الشاب عيد رباح فضيلات "28 عاماً" باشتباكات عنيفة مع اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، وكان الشهيد أصيب بعيارات نارية عدة في الجزء العلوي من جسدة.

واستشهد عبد الحميد أحمد ابريغيث "39 عاماً" وهاشم خضر أبو مارية "45 عاماً" وسلطان يوسف الزعاقيق "30 عاماً" من بلدة بيت أمر شمال الخليل؛ خلال المواجهات العنيفة بين المواطنين الغاضبين وجنود الاحتلال.

وفي نابلس؛ أعلن عن استشهاد الطيب محمد عودة "22 عاماً" وخالد عزمي يوسف عودة "20 عاماً" وأصيب ثلاثة شبان بجراح خطيرة بمواجهات عنيفة إندلعت في بلدة حوارة جنوب المدينة. أعقبت إطلاق مستوطن النار على مجموعة من الشبان في البلدة إرتقى على إثرها الشاب خالد عودة..

وفي ذات السياق، أصيب 6 مواطنين بجروح طفيفة إلى متوسطة خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت دعماً للقطاع قرب مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة.

وإنطلقت مسيرة حاشدة من مخيم الأمعري قرب مدينة البيرة وصولاً إلى حاجز قلنديا، حيث استشهد مساء أمس الشاب محمد إياد الأعرج "20 عاماً" وأصيب أكثر من 250 آخرين برصاص الاحتلال الحي والمعدني المغلف بالمطاط أربعة منهم بحال الخطر الشديد، والمئات بالاختناق.

ن.أ-ر.أ