عبد ربه يعلن التوافق على هدنة إنسانية وأبو زهري ينفي

عبد ربه يعلن التوافق على هدنة إنسانية وأبو زهري ينفي

29 يوليو، 2014 - 04:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه عن توافق القيادة الفلسطينية مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي على القبول بهدنة انسانية لمدة 24 ساعة في غزة، الأمر الذي نفاه الناطق بإسم حركة حماس.

وقال عبد ربه خلال بيان تلاه عقب اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله، إن القيادة والفصائل "ترحب بدعوة الأمم المتحدة لتمديد وقف إطلاق نار لمدة 72 ساعة أخرى"، وأضاف أن وفداً فلسطينياً موحد يضم الجميع يتوجه للقاهرة لبحث كل ما يتصل بالمرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الاجتماع دليل إضافي على وحدة الموقف والصف والوطني الفلسطيني، بحيث يكون الوفد تحت مظلة منظمة التحرير وبرعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحمل عبد ربه الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مواصلة القتل في القطاع وتحمل تبعات رفض الهدنة، واستهداف السكان وتشريدهم وقتلهم، داعية كل الجهات الدولية لمساندة موقف القيادة الفلسطينية، مؤكداً أن القيادة بدأت الإجراءات اللازمة لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين بالمنظمات الدولية، كقتله على ممارساتهم جرائم حرب ومجازر.

من جانبة قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري بأن تصريحات القيادة حول التوافق مع حماس على تهدئة إنسانية بغزة غير صحيح ولا علاقة لها بموقف المقاومة

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي نقلته وكالة "الرأي" للأنباء بأن حركته تدرس الهدنة في حال توفرت إلتزامات إسرائيلية وتعهد دولي حول تهدئة إنسانية، مشيراً إلى أن تهدئة من طرف واحد تقتل الاحتلال أطفالنا خلالها فهذا لن يكون"، قائلاً: "المقاومة هي التي تعبر عن مواقفها وليس ياسر عبد ربه".

ن.أ-ر.أ