مدير الأونروا: 220 الف فلسطيني على حافة الهاوية

مدير الأونروا: 220 الف فلسطيني على حافة الهاوية

31 يوليو، 2014 - 09:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال مدير منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيار كرينبول اليوم الخميس، إن الفلسطينيين في القطاع على حافة الهاوية، مطالباً بإتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوضع البالغ القسوة.

وأضاف كراينبول وفي اتصال عبر الفيديو مع مجلس الأمن الأمن الدولي من مكان تواجده في غزة، أن نحو 220 الف فلسطيني في مراكز الامم المتحدة في غزة، تزداد الاوضاع المعيشية في الملاجئ سوءاً يوماً بعد يوم، لافتا الى مخاطر انتشار الامراض.

مشيراً إلى أن هناك آلاف النساء الحوامل اللاجئات في مدارس الأونروا، مبدياً خشيته من موجة نزوح جديدة الى مراكز الامم المتحدة المكتظة اصلاً بعدما دعت اسرائيل السكان الى مغادرة منازلهم، وقال إنه قد بلغ حدود قدرتنا على استقبال النازحين.

وطالب كراينبول الاطراف جميعاً احترام منشآت الامم المتحدة، داعياً لوقف اطلاق نار بشكل فوري ومن دون شروط ورفع الحصار غير القانوني عن غزة، مجدداً ادانته للغارة الاسرائيلية التي استهدفت أمس الاربعاء مدرسة للاونروا في غزة، مطالبا الحكومة الاسرائيلية بإجراء تحقيق شفاف.

من جهتها، طالبت مديرة العمليات الانسانية في الأمم المتحدة فاليري اموس، بالتوصل الى المزيد من فترات الهدنة الانسانية اليومية والطويلة الامد، من أجل اغاثة المدنيين بانتظار التوصل الى وقف اطلاق نار، داعية المانحين لزيادة طارئة لتمويل والمساعدات الدولية في غزة.

بدوره قال ممثل فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور، إن المجتمع الدولي فشل في الوفاء بالتزماته تجاه الفلسطينيين في غزة، مطالباً بصدور قرار عن مجلس الامن يدين الهجوم الاسرائيلي. وأكد أنه يجب وقف هذه الابادة فوراً.

ن.أ-ر.أ