مصر متمسكة بدعوتها لاحتضان مباحثات وقف إطلاق النار

مصر متمسكة بدعوتها لاحتضان مباحثات وقف إطلاق النار

01 أغسطس، 2014 - 05:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية أن مصر مازالت متمسكة بدعوتها لوفد السلطة الوطنية والحكومة الإسرائيلية لحضور المفاوضات المقررة في القاهرة لبحث وقف اطلاق النار وفقاً للمبادرة المصرية التي تم طرحها الشهر الماضي.

وشدد المصدر في تصريح صحفي على أن مصر تتوقع من الطرفين المعنيين الالتزام الكامل بما ورد في حديث سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون بشأن وقف إطلاق النار قبل بدء المفاوضات.

ونفى المصدر ما تم ذكره حول رفض مصر لاستقبال الفصائل الفلسطينية في القاهرة للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي، كاشفاً عن بدء المفاوضات بعد غدٍ الأحد بعد وصول الوفد الفلسطيني صباح السبت، ووصول الوفد الإسرائيلي صباح الأحد، لاعتبار يوم السبت إجازة رسمية للجانب الإسرائيلي.

وقال الدبلوماسي إن المفاوضات لابد أن تتم في أعقاب الهدنة التي تبلغ مدتها 72 ساعة والتي أعلنت عنها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقرر الرئيس محمود عباس تشكيل الوفد الفلسطيني الذي يصل الى القاهرة خلال ساعات مهما كانت الظروف الامنية لمباشرة البحث مع الاشقاء في مصر حول كل الخطوات المستقبلية.

وقد تم تشكيل الوفد ليضم كلا من عزام الاحمد رئيساً للوفد، ماجد فرج رئيس المخابرات العامة، موسى ابو مرزوق، خليل الحية، عزت الرشق، محمد نصر، عماد العلمي، بسام الصالحي، قيس عبد الكريم، زياد نخالة، خالد البطش، ماهر الطاهر.

ن.أ-ر.أ