شهيدان وعشرات الاصابات بمواجهات الضفة

شهيدان وعشرات الاصابات بمواجهات الضفة

01 أغسطس، 2014 - 06:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استشهد شابين وأصيب العشرات اليوم الجمعة، بمواجهات في كافة أنحاء الضفة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي قمعت مسيرات سلمية نصرة للقطاع الذي يواجه عدواناً إسرائيلياً منذ 24 يوماً على التوالي.

وأعلنت المصادر الطبية عن ارتقاء الشاب تامر سمور "22 عاما" إثر اصابته بعيار ناري في الصدر خلال المواجهات في مدينة طولكرم، وأعلن عن ااستشهاد الشاب عدي نافذ جبر "19 عاماً" متأثراً بإصابته خلال مواجهات مع الاحتلال بصفا غرب رام الله.

وأصيب العشرات في المواجهات التي اندلعت بعد صلاة الجمعة على حاجز قلنديا ومعبر عوفر في منطقة رام الله.

وشارك الآلاف بمسيرات تضامنية في مدينتي الخليل وبيت لحم دعت لها القوى والفصائل الفلسطينية وتحولت لمواجهات بعد أن تصدى لها الاحتلال وأصيب بها العشرات.

وفي ذات السياق، انطلقت المسيرات في بلدات نعلين وسلفيت وكفر الديك شمال الضفة، وفي منطقة بيتونيا شمال القدس أغلق مئات المتظاهرين أحد الطرق الرئيسة ورشقوا أفراد الشرطة الإسرائيلية المتمركزين في المنطقة، حيث ردت القوات الإسرائيلية باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة القدس المحتلة فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلية قيودا مشددة على دخول المصلين الى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وأعلنت شرطة الاحتلال أنه لن يسمح للرجال اللذين تقل أعمارهم عن خمسين عاماً من دخول الأقصى تحسبا لوقوع مواجهات.

ونشرت سلطات الاحتلال الآلاف من عناصرها منذ الصباح في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة وأحياء مدينة القدس.

ن.أ-ر.أ