إصابات واعتقالات الليلة الماضية بالقدس

إصابات واعتقالات الليلة الماضية بالقدس

02 أغسطس، 2014 - 10:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب العشرات من المواطنين بالأعيرة المطاطية وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس الجمعة في أحياء وقرى مدينة القدس، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.


واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، واعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشاب أحمد صبري أبو دياب 26عامًا، بعد اقتحام وتفتيش منزله.


وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال أطلقت خلال المواجهات وابلًا من القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية باتجاه المنازل والحارات في حي عين اللوزة.

كما رشت المياه العادمة باتجاه المنازل، ما أدى لإصابة السيدة خولة هادية 50عاما ونجلها نعيم 21عاما بحالة اختناق شديدة بسبب استهداف منزلهم بالمياه العادمة.


وفي قرية العيسوية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخلها الرئيس وحي المدارس، وفي ساعات المساء تجددت عند الشارع الشرقي.


وذكر المركز أن طفلة أصيبت برصاصة مطاطية أثناء تواجدها داخل منزلها، حيث تعمدت قوات الاحتلال اطلاق الأعيرة والقنابل باتجاه المنازل، كما أصيب العشرات من الشبان بالأعيرة المطاطية التي استهدفت منطقتي الرأس والصدر.


وفي مخيم شعفاط، أصيب 7 شبان بالأعيرة المطاطية، كما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق شديدة، جراء إلقاء القنابل الغازية بكثافة وبصورة عشوائية باتجاه البنايات السكنية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد نصب كمين بالقرب من الجدار الفاصل.


وفي قرية عناتا، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان هم محمود حمدان 23عاما، أحمد عليان 25عاما، ومحمود هيكل 17عاما، عقب اقتحامها القرية، حيث اعتدت عليهم بالضرب المبرح بأعقاب البنادق، وفقد أحدهم وعيه.