"انتهاء اجتماع "الكابينت بلا نتائج معلنة

"انتهاء اجتماع "الكابينت بلا نتائج معلنة

15 أغسطس، 2014 - 03:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أنهى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" ظهر اليوم الجمعة، اجتماعه الثاني حول غزة في غضون 24 ساعة دون إصدار أية نتائج معلنة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الاجتماع ناقش خلال جلسته اليوم وقف إطلاق النار في غزة، ومحادثات القاهرة الرامية إلى تثبيت التهدئة الحالية، مضيفاً أن الوزراء استمعوا لتقارير حول سير المحادثات غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني.

وكان الاجتماع استمر 6 ساعات، وجاء استكمالاً لاجتماع آخر استمر عدة ساعات مساء أمس الخميس، ومن المقرر أن يعود الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى القاهرة، مساء غدٍ السبت، لاستكمال المفاوضات غير المباشرة.

وكان عضو المجلس الوزاري المصغر ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت دعا حكومة بلاده قبيل انعقاد "الكابينت" إلى إقرار خطوات أحادية بإعادة فتح المعابر إلى القطاع، وتوسيع منطقة الصيد في شواطئ القطاع بدون التوصل إلى اتفاق مع حماس.

ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أمس الأول برعاية مصرية، على تهدئة جديدة في القطاع تمتد حتى آخر ساعات يوم الإثنين المقبل، وجاءت التهدئة بعد حرب شنتها إسرائيل على القطاع استمرت أكثر من شهر، أسفرت عن ارتقاء 1962 شهيداً وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38086 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية.

ن.أ-ر.أ