دراسة: "النودلز" قاتل النساء اللذيذ

دراسة: "النودلز" قاتل النساء اللذيذ

17 أغسطس، 2014 - 09:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ خلصت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون "النودلز" لمرتين أو ثلاث في الأسبوع، خصوصاً إذا كنّ من النساء، أكثر عرضة للموت بالأمراض القاتلة كالسكري والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأوضحت الدراسة إلى أن العلماء لم يستطعوا تفسير هذه الأسباب، فإن "النودلز" يستهدف صحة النساء بشكل أكبر من الرجال رغم ضرره على الجنسين، ويعتقد الباحثون أن مواد كيمياوية موجودة في هذه المعكرونة اللذيذة تؤثر في عمل الهرمونات، خصوصاً هرمون الأنوثة "الإستروجين"، ما قد يكون سبباً للأضرار التي تصيب المرأة تحديداً.

ولاحظ الباحثون ازدياد معدلات الإصابة بالأمراض القلبية، إضافة لزيادة الوزن والسكري في كوريا الجنوبية خلال السنوات الأخيرة، وهي الدولة الأكثر استهلاكاً للنودلز في العالم بمعدل 3.4 مليار علبة سنوياً، ووجدوا أن "النودلز" يسبب ما يعرف طبياً "متلازمة إكس" المعروفة بالمتلازمة الأيضية التي تصيب واحداً من كل خمسة أشخاص حول العالم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وداء السكري.

ويشرح مؤلف الدراسة هيون شين، ويقول: "رغم أن النودلز يشكل طعاماً لذيذاً وسهل التحضير للملايين من البشر، إلا أن النودلز يحوي كمية كبيرة من الصوديوم والدهون غير المشبعة المضرة بالصحة، وهو ما يتسبب بمتلازمة إكس، وبالتالي ازدياد خطر الموت بالأمراض القلبية والوعائية والسكري".

وشملت الدراسة 11 ألف شخص من كوريا الجنوبية، تتراوح أعمارهم بين 19 و 64 عاماً، ووجدت أن التأثير الضار للنودلز يشمل النساء بشكل خاص، بحيث يزيد خطر إصابتهن بمتلازمة "إكس" بنسبة 86% في حال تناولهن للنودلز لمرتين أو ثلاث في الأسبوع، وأما تأثيرها على الرجال فهو أقل بنسبة 7%.

ن.أ-ر.أ