ادارة "مجدو" تحرم الأسرى من الملابس والزيارات

ادارة "مجدو" تحرم الأسرى من الملابس والزيارات

19 أغسطس، 2014 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن إدارة سجن "مجدو" تمنع أسرى حركة حماس القابعين في قسم "6"، من زيارات الاهل منذ نحو شهرين ومن ادخال الملابس اليهم عن طريق اي جهة كانت.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة وصل "أجيال" أن الأسير محمد عزام غزال من نابلس الحاصل على شهادة بروفسور في الهندسة المعمارية ومحاضر في جامعة النجاح والمعتقل بتاريخ 15/6/2014، صدر بحقه قرار اعتقال اداري لثلاثة شهور منذ تاريخ اعتقاله.

وأضاف الأسير البروفيسور غزال لمحامية الوزارة بأن ادارة السجن تنتهج بحق جميع الأسرى العديد من الاجراءات العقابية والتعسفية منذ إعلان السلطات الاسرائيلية عن اختفاء مستوطنيها الثلاثة في الخليل حزيران الماضي.

وأشار إلى أن من ضمن الاجراءات المتخذة بحق أسرى "مجيدو" منع ذويهم من الزيارات او التواصل معهم، وحرمانهم من ادخال الملابس رغم أن بعض الأسرى لا يملك سوى بنطال واحد ويبدل ملابسه بما يقدم له من رفاقه فضلاً عن التنقلات الواسعه بين الحين والاخر، وسحب اجهزة التلفاز من غرف القسم.

وذكر غزال أن الاجراءات الاسرائيلية بحق الأسرى زادت تعسفا في ظل العدوان الاسرائيلي على القطاع ولم تقل حدتها بوجود الهدنة.

ن.أ-ر.أ