24 شهيدا وعشرات الجرحى منذ تجدد العداون على غزة

24 شهيدا وعشرات الجرحى منذ تجدد العداون على غزة

20 أغسطس، 2014 - 05:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- ارتفعت حصيلة الشهداء منذ تجدد العدوان على قطاع غزة أمس، إلى 24 شهيدا وعشرات الجرحى.

وباستشهاد المواطنين الـ24 يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الماضي إلى 2041 شهيدا، ونحو 10300 جريح، بحسب ما أفادت به مصادر طبية في القطاع.

وانتشلت الطواقم الطبية قبل ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيدين أم عمار الدلو وطفلها مصطفى رباح الدلو، من تحت أنقاض منزلهما الذي استهدفته الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس، والذي أسفر حينها عن استشهاد سيدتين وطفلة وعشرات الجرحى.

كما انتشلت هذه الطواقم قبل وقت قصير، جثمان الشهيد أحمد رباح الدلو (20 عاما)، لترتفع حصيلة شهداء العائلة إلى ستة شهداء.

كما ارتفعت حصيلة عدد شهداء عائلة اللوح إلى ثمانية مواطنين، وإصابة ثمانية آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم دون سابق إنذار في مدينة دير البلح في قطاع غزة. والشهداء هم: محمد اللوح وشقيقيه رأفت وأحمد، إضافة إلى زوجة رأفت وأطفاله الأربعة.

وأشارت المصادر، إلى أن عملية القصف أدت إلى حدوث انهيار في الصالة المخصصة لاستقبال المسافرين في المعبر، بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي أرضا زراعية ملاصقة لمعبر 'كرم أبو سالم'. كما أصيب عشرة مواطنين بجروح، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية إلى منطقة الشابورة في رفح جنوب قطاع غزة، وأحد المنازل في بيت لاهيا شمالا.

وأفاد مصدار محلية، بأن الطيران الحربي استهدف الشابورة، ما أوقع 6 إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الكويتي لتلقي العلاج.

وفي وقت لاحق، وقعت أربع إصابات، جراء قصف الطيران الحربي لمنزل عائلة الرضيع في بيت لاهيا، وتم استهداف منزل المواطن محمود عويضة في المنطقة ذاتها.

واستشهد قبل ظهر اليوم، شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، في استهداف لمجموعة من المواطنين من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ، في منطقة أبراج المقوسي شمال غرب مدينة غزة كما واستشهد شاب قبل ظهر اليوم أيضا، في قصف طائرات الاحتلال لأراض زراعية بالقرب من مصنع البراوي شمال قطاع غزة.

واستشهد ظهر اليوم الأربعاء، شاب في قصف استهدفه بشكل مباشر من طائرة استطلاع، في محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، بينما أصيب 4 آخرون.

إلى ذلك، استشهد ظهر اليوم الأربعاء، 3 مواطنين بينهم طفلة، وأصيب 7 آخرون في قصف استهدف بقالة في حي الزيتون شرق مدينة غزة. وأفاد مراسلنا باستشهاد الطفلة نور محمد أبو حصيرة (عامان)، وزكي الراعي، وشهيد ثالث مجهول الهوية، وأصيب سبعة آخرون بجروح، بينهم إثنان بحالة بالغة الخطورة.

كما استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح ظهر اليوم الأربعاء، في استهداف مجموعة من المواطنين بصاروخ من طائرة استطلاع غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد الفتيين محمد عماد العبيط (16 عاما)، وساهر العبيط (11 عاما)، إثر استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى.

خ.ز- ر.أ