إسرائيل: انقسامات في المشهد السياسي حيال اتفاق وقف النار

إسرائيل: انقسامات في المشهد السياسي حيال اتفاق وقف النار

27 أغسطس، 2014 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- في إسرائيل لم يخرج فيها أي مسؤول إسرائيلي يعلن لجمهوره عن ظروف وقف النار. حتى إن اجتماعا للمجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر لم يحدث. أما في الجانب الفلسطيني فصدر إعلان وقف النار عن الرئيس محمود عباس وهو ما لم يحدث في العدوانين السابقين.

وأفادت المصادر بأن نصف أعضاء المجلس الوزراي المصغر يعارضون وقف إطلاق النار الذي قبله رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. في حين رحبت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي باتفاق وقف إطلاق النار وطالبا باحترامه.

هذا و قالت مصادر متطابقة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ أعضاء المجلس الوزراي المصغر هاتفيا بالتوصل الى وقف لإطلاق النار دون أن يجتمع الكابينيت ويحصل التصويت كما كان متوقعا..

و أضاف مراقبون أن نتنياهو لم يكن لديه الكثير ليذيعه للجمهور الإسرائيلي لذلك امتنع حتى عن الخروج في مؤتمر صحفي علما أنه عقد خلال الخمسين يوما الماضية العديد من المؤتمرات..

المؤرخ والباحث في الشأن الاسرائيلي د. جوني منصور قال إن رئيس بلدية عسقلان وجه أصابع الاتهام لحكومة الاحتلال ووصفها بأنها خضعت لشروط المقاومة الفلسطينية ما سيعود بضرر كبير على حكومة نتنياهو، الذي وصفه مراقبون بأنه وصل لنهاية حياته السياسية..

خ.ز -ر.أ