محللون: دور السلطة في القطاع سيتزايد بعد الحرب

محللون: دور السلطة في القطاع سيتزايد بعد الحرب

27 أغسطس، 2014 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد الرئيس محمود عباس أنه وضع أمام القيادة رؤيته لحل القضية الفلسطينية، تمهيدا للتشاور بشأنه مع العرب والمجتمع الدولي .

الرئيس أبو مازن لم يتحدث عن معالم هذه الرؤيا لكنه أوضح أن الدخول في مفاوضات غائمة أمر لا يمكن أن يستمر.

هذا وأكدت القيادة الفلسطينية على ضرورة العمل لتطبيق خطة وطنية فلسطينية، تقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإلى التزام المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بمسؤولياته في هذا الصدد وفق جدول زمني محدد.

وأفاد بيان للقيادة الفلسطينية، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، جاء عقب اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء في مقر الرئاسة في رام الله، أن الرئيس عباس أكد على ضرورة التوافق العربي والدولي على هذه الخطة خلال المرحلة القادمة من أجل ضمان الالتزام بها في سبيل قيام دولة فلسطين بممارسة سيادتها التامة على أرضها وعاصمتها القدس على أساس حدود عام 1967.

كما أكد عباس حسب الخطة أن هذه الخطوات في حال عدم الالتزام بها سوف يتلوها إجراءات عديدة تكفل لدولة فلسطين مكانتها الدولية في جميع المنظمات والهيئات الدولية.

الكاتب الصحفي محمد ضراغمة قال إن إعلان الرئيس وقف إطلاق النار يمثل نوعا من الشراكة السياسية. مضيفا أن دور السلطة سيتزايد في إدارة القطاع بعد هذه االحرب.

خ.ز- ر.أ