ليبرمان و3 وزراء

ليبرمان و3 وزراء

27 أغسطس، 2014 - 06:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الأربعاء، معارضته لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة بغزة والذي دخل حيز التنفيذ مساء أمس الثلاثاء.

وكتب ليبرمان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "طالما أن حركة حماس تسيطر على القطاع فلا يمكننا ضمان أمن مواطني إسرائيل كما أنه لن يكون بإمكاننا التوصل إلى تسوية سياسية، إن حماس ليست شريك في أي اتفاق، لا سياسي ولا امني، فلا يمكنك، ولا يجب عليك، الثقة بقتلة" حسب تعبيره.

وأضاف ليبرمان المشارك في الإئتلاف الحكومي الذي يقوده بنيامين نتانياهو، بأنه يعارض وقف إطلاق النار الذي يمكن حركة حماس من النمو والاستعداد لحملة جديدة ضد إسرائيل في الوقت الذي تراه مناسبا، داعياً لمحاربة حركة حماس بدون أي تنازلات حسب وصفه.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت إن نصف وزراء "الكابينت" الثمانية يعارضون الاتفاق، وهم ليبرمان ووزير الاقتصاد نفتالي بينت ووزير الإعلام غلعاد اردان ووزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش.

ويتكون المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية من ثمانية أعضاء، هم: رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، وزير الحرب موشيه يعلون، ووزير المالية يائير لابيد، ووزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتس، ووزيرة العدل تسيبي ليفني، ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت، ووزير الإعلام جلعاد أردان.

ن.أ-ر.أ