البدء بتطعيم حجاج القطاع يوم الاثنين المقبل

البدء بتطعيم حجاج القطاع يوم الاثنين المقبل

27 أغسطس، 2014 - 09:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت الإدارة العامة للرعاية الصحية في القطاع، عن إنهاء استعداداتها لتنفيذ حملة تطعيم الحجاج للموسم الحالي.

وقال الوكيل المساعد بوزارة الصحة في غزة فؤاد العيسوي إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لتنفيذ حملة التطعيمات لحجاج بيت الله الحرام غزة للموسم الحالي، موضحاً أن حملة التطعيمات تأتي تحدي للظروف الصعبة التي يحيياها القطاع بعد يوم من إنتهاء العدوان.

وأشار الى توافر اللقاحات التي يجب إعطاؤها للحجاج قبل سفرهم إلى الديار المقدسة، إلى جانب بطاقات التطعيم، وكل التدابير التي تضمن سلامة وصحة الحجاج.

وأوضح أن الإدارة العامة للرعاية الصحية أعدت خطة لتنفيذ حملة التطعيمات في 6 مراكز صحية موزعة على المناطق الجغرافية في القطاع، حيث سيبدأ التطعيم يوم الاثنين الموافق 1\9\2014 وحتي نهاية يوم الخميس الموافق 5\9\2014 ولمدة أربع أيام خلال فترة الدوام الرسمي.

وبين أن مراكز التطعيم ستكون في:

محافظة شمال غزة: مركز صحي شهداء جباليا.

محافظة غزة: مركز صحي الدرج ومركز صحي الشاطئ.

محافظة الوسطى: مركز صحي دير البلح.

محافظة خانيونس: مركز صحي شهداء خانيونس "البندر"

محافظة رفح: مركز شهداء رفح.

وأشار إلى أن الحجاج المتأخرين عن التطعيم بعد ذلك سيتم تطعيمهم حسب الآتي :منطقة غزة والشمال والوسطى مركز شهداء الرمال، رفح وخانيونس مركز شهداء خانيونس "البندر"

داعياً الحجاج التوجه إلى المراكز الصحية كل حسب منطقة سكناها من اجل صرف الأدوية للأمراض المزمنة لكافة الحجاج لتغطية احتياجاتهم منها طيلة فترة الحج.

ن.أ-ر.أ