المطالبة بايفاد خبراء دوليين لغزة لإزالة الألغام

المطالبة بايفاد خبراء دوليين لغزة لإزالة الألغام

28 أغسطس، 2014 - 04:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذر رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار محمد اشتية من أن اثار العدوان الخطرة المتمثلة بوجود كميات كبيرة من الالغام والقذائف غير المتفجرة تحت الركام او بين البيوت والازقة في كافة أنحاء القطاع.

وطالب اشتية خلال لقائه بالقنصل الالماني العام بارسال فريق خبراء من الأمم المتحدة الى غزة لمعاينة الأوضاع، والمساعدة في التخلص من بقايا الحرب غير المتفجرة، لافتا الى أن فرق دفاع مدني من الضفة سيتوجه الى القطاع للاسهام في ازالة ركام العدوان.

واطلع اشتية القنصلين الالماني والفرنسي والتركي كل على حدة على ترتيبات اعادة الاعمار، وحجم الخسائر التي سببها العدوان على غزة في مختلف القطاعات، مطالباً بلدانهم بمساهمات سخية لاعادة الاعمار في غزة، وأن مؤتمر المانحين المزمع عقده في القاهرة يجب أن يضمن سرعة تدفق الاموال لاعادة اعمار القطاع المنكوب.

من جانبه، قال القنصل التركي إن بلاده ستقدم ما يزيد عن الف وحدة سكنية متنقلة لايواء من تدمرت منازلهم، ستصل عبر العريش الى القطاع، مؤكداً التزام تركيا بعلاج عشرات الجرحى الفلسطينيين الذين تم نقل بعضهم للمشافي التركية إضافة لدفعة جديدة من الجرحى ستغادر لبلاده.

وعلى الصعيد السياسي، اكد اشتية أن القيادة عازمة على التوجه للامم المتحدة للمطالبة بتقديم حلول للقضية الفلسطينية على ارضية الشرعية الدولية وبجدول زمني واضح الملامح. مضيفاً أنه يجب محاكمة الاحتلال على جرائمه بالتوجه لمؤسسات حقوقية كثيرة، ووضع المجتمع الدولي آليات لإنهاء هذا الاحتلال لانه لابد من معالجة جذور القضية .

ن.أ-ر.أ