مشعل: لن نتنازل عن مطالب الميناء والمطار

مشعل: لن نتنازل عن مطالب الميناء والمطار

28 أغسطس، 2014 - 08:08pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أن مطلب الميناء والمطار لن يتم التنازل عنه وسلاح المقاومة هو الضامن الوحيد لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا مشعل خلال مؤتمرٍ صحفي عقده مساء اليوم الخميس، مصر لفتح معبر رفح بما يمليه الجوار والأخوة، منوهاً إلى أنّ مصر احتضنت المفاوضات لكن مطلوب منها أكثر بحكم حجمها ودورها.

وشدد على أنّ المقاومة مقدسة وسلاحها مقدس مشيراً إلى أنه يجب إخراجها من ميدان التجاذب والخلاف، لافتاً إلى أنّ بعض الأطراف الرسمية تابع ما جرى في غزة بسلبية ولن نفتح جراح الماضي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ "الذين يدعموننا من تحت الطاولة أكثر من الذين يدعموننا فوق الطاولة".

وقال: "إعادة الإعمار واجب حكومة الوفاق الوطني وواجب العالم الحر"، مؤكداً أنه لولا الحاضنة الشعبية في غزة لما انتصرت المقاومة، وكل فلسطيني وفلسطينية في غزة والضفة وفلسطيني الداخل وكل أحرار العالم شركاء في هذا النصر.

وأشار إلى أن الوحدة الوطنية أهم أسباب صمود المقاومة في الميادين وفي المفاوضات، موضحاً أنّ معركة "العصف المأكول" ضربت نظرية الجيش الذي لا يقهر وحققت معادلة توزان الرعب والألم المتبادل والأمن المفقود المتبادل وضربت النظرية التقليدية للجيش الإسرائيلي في امتلاك زمام المبادرة.

ورأى مشعل أنّ الحرب الأخيرة أعادت الثقة لخيار المقاومة والرهان عليه والمعركة أصبحت في قلب إسرائيل والقدرة الاستخبارية الإسرائيلية ضعفت، وأعادت العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية.

وتابع أن المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام أصبحت نواة جيش الدفاع والتحرير الفلسطيني، مضيفاً أن الحرب على غزة قربتنا أكثر من التحرير الشامل ومعاركنا القادمة يجب أن تكون بكامل الطاقة العربية.

ن.أ-ر.أ