السبب وراء تحويل وزارة الأسرى إلى هيئة

السبب وراء تحويل وزارة الأسرى إلى هيئة

30 أغسطس، 2014 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن تحويل وزارة الأسرى الى هيئة لن يؤثر على قضية الأسرى، وان هناك ضمانات تحول دون تأثرها.


وأشار قراقع في حديث مع أجيال أن أحد أسباب اتخاذ قرار التحويل هو الضغوط الدولية والاسرائيلية على السلطة على خلفية دفع الوزارة لمخصصات الاسرى والمحررين .


وبين قراقع أن وضع الأسرى في هئية تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية قد يعطيها دفعة أقوى وجديدة في التعاطي مع المجتمع الدولي وبعض الجهات التي تحاول أن تضغط على السلطة بسبب تحويلها امولا لعائلات الأسرى.


وعند سؤاله حول معارضته لتحويل الوزارة إلى هيئة في بداية أيار الماضي وموافقته الآن، قال قراقع إن نقاشا طويلا جرى حول هذا الموضوع، وكنا قلقين من تحويلها إلى هيئة في البداية، لكن كان هناك ضمان من الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، أن قضية الأسرى خط أحمر ولا تقف عند مسميات، وأن هذا التحول لن يؤثر على مضمون قضية الأسرى لا على المستوى السياسي ولا الخدماتي .


و بموجب مرسوم رئاسي جرى تحويل وزارة شؤون الأسرى والمحررين الى هيئة لشؤون الاسرى وقد تم تكليف مقرر لجنة الاسرى في التشريعي الوزير السابق عيسى قراقع برئاستها .

مقابلة رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع

ر.ق-ر.أ