ادارة "مجدو" تحظر قناة وثائقية بالسجن لمزاعم أمنية

ادارة "مجدو" تحظر قناة وثائقية بالسجن لمزاعم أمنية

01 سبتمبر، 2014 - 01:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس إن رزمة العقوبات التي فرضها إدارة سجون الاحتلال على أسرى "مجدو" لا زالت مستمرة، ولم يطرأ عليها أي تغيير إيجابي، على الرغم من وعودات الإدارة بتقليصها.

وأضاف بولس عقب زيارته لسجن "مجدو" في بيان صحفي وصل "أجيال" أن هوساً أمنياً أصاب إدارة السجن وأقدمت على سحب بث قناة "ناشونال جيوغرافيك" الوثائقية التعليمية من الأسرى؛ بذريعة أنها تقدّم برامجاً قد يستفيد منها الأسرى للهروب خارج السجن.

وأوضح أن العقوبات والظروف التنكيلية التي يعيشها الأسرى في "مجدو" تتمثل بالتنقيل المستمر للأسرى المحكومين وتنقيل الأسرى في الأقسام الداخلية بشكل غير مبرر، بالإضافة إلى منع ممثلي الأسرى من التنقل داخل الأقسام، والتشديد خلال زيارة الأهالي وتقليص كميات اللحوم والخضروات والفاكهة للأسرى.

وأضاف المحامي بولس أن الهوس الأمني والخشية من حفر الأنفاق كما تدّعي الإدارة، وصلت إلى حد نصب قضبان حديدية داخل حفر الحمامات، وإلى التفتيشات المتواصلة للسجن.

وقال بولس إنه زار الأسير عمر البرغوثي من مدينة رام الله، والذي كانت قوات الاحتلال قد أعادت اعتقاله في حملة الاعتقالات الأخيرة، بعد أن قضى 25 عاماً في سجونها، وأصدرت بحقه أمر إداري لأربعة شهور، ورفضت الاستئناف الذي قدمه نادي الأسير له بذريعة "الأوضاع السياسية الحالية، تفترض إبعاده عن المجتمع".

ن.أ-ر.أ