مستوطنــــون يستبيحـــون الأقصـى

مستوطنــــون يستبيحـــون الأقصـى

02 سبتمبر، 2014 - 10:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ واصلت شرطة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، منع النساء من دخول المسجد الأقصى، وسمحت للمستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا بأن شرطة الاحتلال منعت النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى، في ظل تواجد المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم وحراس الأقصى الذين يرابطون منذ الصباح.

وأوضح أن مستوطنين متطرفين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، ومن ثم خرجوا من باب السلسلة، لافتاً إلى مواجهة الاقتحام بلتكبير والتهليل من قبل المصلين وطلاب العلم، خاصة أن الاقتحامات لا تخلو من أي استفزازات أو تحركات مشبوهة داخل المسجد الأقصى.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل يومي سلسلة اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تمنع منذ يوم الأحد، النساء من الدخول إلى المسجد وخاصة طالبات مصاطب العلم اللواتي يُرابطن عند البوابات في محاولة لكسر الحصار المفروض على المسجد.

ن.أ-ر.أ