أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو

أبرز صفقات اليوم الأخير من الميركاتو

02 سبتمبر، 2014 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – أفرز اليوم الأخير في سوق انتقالات اللاعبين بالدوريات الأوروبية عدداً من الصفقات ، منها ما كان متوقعاً ومنها ما اعتبر مفاجأة .

استغل آرسنال الإنجليزي انضمام المهاجم الكولمبي فالكاو لمانشستر يونايتد ، ليتعاقد مع داني ويلباك مقابل 20 مليون يورو .

ورفض ويلبيك الرحيل على سبيل الإعارة إلى أي فريق مهتم به، حيث كان يجد الاهتمام الكبير من توتنهام وارسنال، وأجبر بالتالي مانشستر يونايتد على خفض مطالبه..

وسيعوض ويلباك المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو المصاب والغائب لمدة 3 أشهر عن الملاعب، ويأتي التعاقد معه بعد مطالبة الجماهير لأرسين فينجر بهتافات متكررة بالتعاقد مع مهاجم، وهو سيرتبط مع النادي بعقد لمدة 5 مواسم.

وأعلن نادي تشيلسي الإنكليزي في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّ توريس انضم للميلان على سبيل الإعارة لمدة موسمين .

وعمل ميلان جاهداً في الأيام الماضية لجلب مهاجم مميز يستطيع تعويض رحيل ماريو بالوتيلي إلى ليفربول.

وكلّف توريس خزينة تشيلسي 50 مليون جنيه إستريني عندما جلبه النادي اللندني من ليفربول في الانتقالات الشتوية لموسم 2010 -2011.

أعلن نادي فالنسيا الإسباني في موقعه الرسمي على الإنترنت أنّه استعار ألفارو نيغريدو من صفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وذكر فالنسيا أنّ عقد الإعارة سيمتدّ لموسم واحد مع وجود شرط يجبره على شراء اللاعب، وذكرت بعض وسائل الإعلام البريطانية أنّ فالنسيا سيدفع قرابة 30 مليون يورو للحصول على الملكية الكاملة لعقد نيغريدو في الموسم المقبل.

وانضم لاعب ريـال مدريد الإسباني السابق إلى مانشستر سيتي في الموسم الماضي وأسهم في فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلا أنّ إصابته بداية الموسم دفعت التشيلي مانويل بيلغريني إلى إعارته لفالنسيا.

وتعاقد نادي فيرونا الإيطالي لكرة القدم اليوم الإثنين رسمياً مع الأرجنتيني المخضرم خافيير سافيولا على سبيل الإعارة من صفوف أولمبياكوس اليوناني.

ووقع سافيولا (32 عاماً) عقدا يمتد لعام واحد مع فيرونا دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وسجل سافيولا، اللاعب السابق لريفر بلايت وبرشلونة وموناكو وإشبيلية وريال مدريد وبنفيكا وملقا، 11 هدفاً خلال 40 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني.

وأحرز سافيولا 12 هدفاً خلال 25 مباراة بالدوري اليوناني في الموسم الماضي بجانب تسجيله خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ع ح – ر أ