‫الاتحاد الأوروبي يهدد بالمقاطعة الشاملة للمنتجات الحيوانية الإسرائيلية

‫الاتحاد الأوروبي يهدد بالمقاطعة الشاملة للمنتجات الحيوانية الإسرائيلية

02 سبتمبر، 2014 - 04:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- ذكرت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي وجه تهديداً واضحاً لإسرائيل أنه في حال عدم تزويد الاتحاد بأماكن إنتاج المنتجات الحيوانية والفصل بين المنتجات داخل الخط الأخضر ومنتجات المستوطنات، فأنه سيفرض حظراً كاملاً على هذه المنتجات.

وأضافت الصحيفة العبرية، حسبما افاد الموقع الإلكتروني لصحيفة القدس المحلية، أن الوثائق المتبادلة بين الطرفين الإسرائيلي والأوروبي أظهرت أن إسرائيل طلبت من الاتحاد مهلة لعدة أسابيع من أجل أن تعرض عليه أسلوب العمل المتعلق بالمنتجات الحيوانية وللفصل بين المنتجات، إلا أن الاتحاد الأوروبي هدّد إسرائيل بأنه في حال عدم اقتناعه بوجود أسلوب مقنع لعملية الفصل فإنه سيمنع كلياً استيراد جميع أنواع المنتجات الحيوانية من إسرائيل.

وجاء في القرار الأوروبي أيضاً، أنه في أي اتفاق اقتصادي مستقبلي بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي سيتم استثناء المستوطنات، وذلك "انطلاقاً من الموقف الأوروبي بأن المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة والقدس والجولان هي غير قانونية، ولا يمكن اعتبارها جزءا من إسرائيل.

يشار إلى أن الحظر على منتجات المستوطنات الحيوانية كان من المقرر أن يسري اعتباراً من يوم أمس، إلا ان الموعد اُرجئ بناء على طلب من إسرائيل.

خ.ز- ر.أ