"كهرباء القدس": تركيب محول جديد في ضاحية البريد

"كهرباء القدس": تركيب محول جديد في ضاحية البريد

02 سبتمبر، 2014 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قامت الطواقم الفنية التابعة لشركة كهرباء محافظة القدس اليوم الثلاثاء بتركيب محول جديد في ضاحية البريد، يعمل بقدرة 20 ميغا واط، واستبدال المحول الرئيسي القديم الذي كان يعمل بقدرة 15 ميغا واط في المحطة الرئيسية.

بالإضافة إلى تكبير محول رئيسي في مدينة البيرة ورفع قدرته من 10 ميغا واط إلى 15 ميغا واط، وذلك ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الشركة لاستقبال فصل الشتاء.

وقال مدير عام شركة كهرباء القدس هشام العمري إن 'الهدف من تركيب المحولين الجديدين محاولة تقليص فترة انقطاع التيار في هاتين المنطقتين والأحياء المحيطة بهما، إضافة إلى تخفيف الأحمال عن الشبكات، وتجنّب الأعطال نظراً لعدم قدرة المحولات القديمة على تزويد المنطقة بطاقة كهربائية إضافية، وعدم تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها خلال فصل الشتاء وخصوصاً عند فترات الذروة'.

وأوضح العمري أن طواقم الشركة الفنية والمتمثّلة بأقسام المحطات الرئيسية والنقليات والأمان على الطرق والأعمال المدنية والشبكات رفعت قدرة المحول القديم الموجود في المحطة الرئيسية بضاحية البريد ومدينة البيرة، لتوفير كمية أكبر من الطاقة واستيعاب تنامي الأحمال في المنطقة على شبكات توزيع الشركة.

وأكد العمري أن الشركة تعمل حالياً على صيانة وإعادة تأهيل الشبكات وإضافة نقاط ربط جديدة، وتركيب محولات كهربائية جديدة بدل القديمة، وذلك في إطار الصيانة الدورية التي تقوم بها الشركة للشبكات والمحولات الناقلة للطاقة والمحطات الرئيسية لعلاج ضعف التيار الكهربائي أو الحد من انقطاعه، مشيراً إلى أن طواقم الشركة قد باشرت أيضاً بالعمل على غسل خطوط الضغط العالي الناقلة للطاقة في كافة المناطق التي تقع ضمن إمتياز الشركة لاستقبال فصل الشتاء.

وقال العمري إنه 'بالرغم من الصعوبات المالية التي تواجهها الشركة، ورفض شركة الكهرباء الُقطرية الإسرائيلية الاستمرار تزويدنا بأية طاقة إضافية لمناطق امتياز الشركة جراء تراكم الديون على المشتركين وتهديدها المستمر بالحجز على ممتلكات الشركة، إلا أن كهرباء القدس تعمل على مدار الساعة لتحسين جودة التيار الكهربائي، بما يضمن توفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة في مختلف المناطق'.

وناشد العمري كافة المشتركين 'التحلي بروح المسؤولية تجاه التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها البعض من حيث الربط العشوائي، والتلاعب بالعدادات، وسرقة التيار الكهربائي'، مؤكدا أن 'مثل هذه الأعمال تكون في كثير من الأحيان سببا مباشراً لانقطاع التيار الكهربائي على منطقة بأكملها نتيجة زيادة الضغط على الشبكات، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحد من القدرة الكهربائية'.

خ.ز- ر.أ