"كهرباء القدس": البنك الدولي والاتحاد الأوروبي حول 64 مليون$ لديوننا

"كهرباء القدس": البنك الدولي والاتحاد الأوروبي حول 64 مليون$ لديوننا

15 سبتمبر، 2014 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- نفت شركة كهرباء محافظة القدس الأخبار التي قالت إن البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قاما بتحويل مبلغ 64 مليون دولار لسداد ديون الشركة أو جزء منها.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الاموال دفعت لاستكمال إنشاء محطات التحويل الرئيسية بإشراف شركة النقل الوطنية للكهرباء، اثنتان للشمال وواحدة بالوسط وأخرى للجنوب.

الشركة أكدت أن إسرائيل ما زالت تمارس ضغوطاً كبيرة عليها والحد من تطورها من خلال عدم تزويد الشركة في مناطق امتيازها بنقاط ربط إضافية وتقنين كمية التيار الكهربائي، بسبب تراكم الديون.

كما أن الحجز على حسابات الشركة وعقاراتها ما زال قائماً وساري المفعول من قبل المحكمة بانتظار البت فيه خلال جلسة المداولات المقبلة التي ستعقد في 28 من الشهر الحالي بالمحكمة المركزية بالقدس.

وكشف هشام العمري مدير عام الشركة، انه في حال استمرت أزمة الديون وتخلف آلاف المشتركين في المدن والقرى والمخيمات عن الدفع، بالإضافة إلى استفحال ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط غير القانوني وغير المشروع، والتعدي على الشبكات، فإن الشركة قد تضطر للعودة إلى تقنين التيار الكهربائي عن المناطق المتخلفة عن الدفع والمناطق التي تكثر فيها السرقات/ وذلك لتخفيف الأحمال والأعباء المالية والاستمرار في خدمة المواطنين.

خ.ز-ر.أ