أسرى النقب يشتكون من انتشار البعوض داخل الأقسام

أسرى النقب يشتكون من انتشار البعوض داخل الأقسام

15 سبتمبر، 2014 - 07:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال مركز أسرى فلسطين للدراسات اليوم الاثنين، إن الأسرى في سجن النقب الاحتلالي يشتكون من انتشار القوارض والحشرات الضارة داخل بعض الأقسام وغرف الأسرى؛ مثل العقارب والصراصير والبق والفئران وغيرها .

وأفاد المركز في بيان صحفي، أنه تلقى اتصالاً من الأسرى في سجن النقب الصحراوي طالبوا فيه بنقل معاناتهم المتفاقمة وأوضاعهم القاسية داخل السجن لجهات الاختصاص في ظل شكوتهم من انتشار تلك الحشرات.

وذكر الأسرى بحسب المركز أنهم عثروا صباح اليوم في قسم 21 من السجن على "عقرب سام " بين ملابسهم، وسبق ذلك خروج فئران صغيرة من مجرى مياه مكشوف داخل القسم، إضافة إلى عشرات الصراصير التي تعشعش داخل الغرف وفي ممتلكات الأسرى من ملابس وأغطية.

وأوضح الأسرى أنهم طالبوا مرارا إدارة السجن باتخاذ إجراءات وقائية عاجلة للحيلولة دون تدهور الأوضاع المعيشية داخل القسم، نتيجة لتكاثر وتزايد أعداد هذه الكائنات التي تتسبب في أمراض كثيرة وخطرة في بعض الأحيان، إلا أنها تستهتر بحياتهم ومعاناتهم ولا تلقى لها بالاً.

وطالب المركز المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل لحماية الأسرى من تلك الحشرات، والأمراض التي تسببها للأسرى مما يعرض حياتهم للخطر الشديد، وخاصة في ظل استمرار الاحتلال في سياسة الاهمال الطبي المتعمد للحالات المرضية داخل السجن والتي تعد بالمئات.

خ.ز- ر.أ