تقرير: 15 صحفيا أسيرا في سجون الاحتلال

تقرير: 15 صحفيا أسيرا في سجون الاحتلال

15 سبتمبر، 2014 - 09:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تواصل سلطات الاحتلال اعتقال 15 صحافياً كأسرى، بين موقوف ومحكوم بالسجن الفعلي.

وأصدر مركز أحرار لحقوق الإنسان بياناً ذكر فيه أن الأسرى الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ عددهم 15 أسيراً، منهم محكومون وآخرون لا يزالون موقوفين ولم يصدر ضدهم أي حكم.

وقال فؤاد الخفش، مدير المركز، إن أقدم هؤلاء الأسرى الصحفيين، هو الأسير محمود عيسى من مدينة القدس، والمعتقل في عام 1993 ومحكوم بالسجن المؤبد.

أما بقية الأسرى الصحفيين فهم الأسير الصحفي صلاح عواد من نابلس، والأسير الصحفي بكر عتيلي، من طولكرم، والأسير الصحفي عنان عجاوي من جنين، الأسير الطالب في كلية الإعلام في جامعة بير زيت أحمد الصيفي من مدينة رام الله والأسير الصحفي مراد أبو البهاء من مدينة رام الله.

وكذلك، الأسير الصحفي أحمد العاروري من رام الله، والأسير والكاتب الصحفي ثامر سباعنة، من جنين، والأسير والكاتب الصحفي وليد خالد من سلفيت، الأسير الصحفي محمد منى من نابلس، الأسير والطالب في كلية الإعلام في جامعة النجاح، همام عتيلي، الأسير الصحفي ومدير مكتب فضائية الأقصى في الضفة عزيز كايد من رام الله.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال الصحفي نضال أبو عكر، من بيت لحم، وهو معتقل إداري، والأسير الطالب في كلية الإعلام في الكلية العصرية عمار أسعد، من قرية عورتا، والأسيرة الطالبة في قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية بشرى الطويل من رام الله.

خ.ز- ر.أ