وزارة الخارجية: تأكيدات بغرق قوارب على متنها فلسطينيون

وزارة الخارجية: تأكيدات بغرق قوارب على متنها فلسطينيون

16 سبتمبر، 2014 - 08:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت وزارة الخارجية الفلسطيني حصولها على تأكيدات رسمية بغرق عدد من القوارب في البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها مهاجرين فلسطينيين من قطاع غزة.

وأوضح ويكل وزارة الخارجية تيسير جرادات في تصريحات لإذاعتنا بأن هناك تأكيدات على غرق القوارب، وأن أحد الناجين الفلسطيين وجد في اليونان وهو معروف الهوية من غزة، وتحدث الناجي عن وجود عدد من المواطنين الفلسطيين ولم يعرف مصيرهم.

كما أضاف جرادات بأنه في مالطا وجد 3 فلسطينيين ناجيين، مشيراً إلى أن موجة الهجرة في البحر كبيرة وهو ما يدفع الدول للتحفظ على المعلومات.

صوت الوكيل جرادات :

من جانبة، كشف رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده النقاب، عن غرق قارب يقل مهاجرين معظمهم من سكان القطاع قبالة السواحل الإيطالية، وفقدان عائلات بأكملها في عرض البحر، مبدياً مخاوفه من غرق قارب آخر يقل مهاجرين سوريين وفلسطينيين -نزحوا من الأراضي السورية- قبالة سواحل مدينة بنغازي الليبية.

ونقل عن أحد الناجين من سكان القطاع؛ قوله: "عصر الأربعاء الماضي، كان متبقيًا لوصول قاربنا إلى شاطئ إيطاليا، يوم ونصف فقط، قبل أن ترتطم به سفينة كبيرة "على متنها 6 أشخاص" بشكل متعمد، وتترك ركاب القارب الصغير يغرقون في عرض البحر، لتتوزع العائلات في مشهد مروع".

ن.أ-ر.أ