فنزويلا تدعم فلسطين طبيا ونفطيا وتكفل عائلات بأكملها

فنزويلا تدعم فلسطين طبيا ونفطيا وتكفل عائلات بأكملها

17 سبتمبر، 2014 - 04:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت فنزويلا تمويل اقامة مستشفى للعيون في الضفة تنفيذا لوعد قطعه الرئيس الراحل تشافيز للرئيس محمود عباس .


وقالت سفيرة فلسطين بفنزويلا ليندا صبح في حديث لأجيال، إنه تم إرسال أول دفعتين من تكلفة المستشفى، وسيتم ارسال الدفعة الثالثة إلى وزارة المالية في رام الله للبدء ببناء المستشفى بتكلفة 15 مليون دولار، مضيفة أنه تم تزويدنا بالمخططات الهندسية لعمل نفس مستشفى العيون الموجود في كراكاس .


وأوضحت صبح أن مجموعة أطباء من فنزويلا وكوبا وأطباء فلسطينيين من فنزويلا استعدوا للبقاء في فلسطين مدة شهر واحدة، حتى يسير المستشفى على نفس طريقة عمل المستشفى الفنزويلي .


وأضافت صبح أن الجالية الفلسطينية واللبنانية تبرعت أيضا بمستشفى آخر سيضم الـ 100 طبيب الذين سيتخرجون من فنزويلا عن طريق المنح.


مساعدات لقطاع غزة

أما في ما يتعلق بالمساعدات الفنزويلية إلى القطاع، قالت السفيرة صبح إنه تم كفالة 200 عائلة من غزة، مضيفة أن الجاليات والشعب الفنزويلي يرغب بكفالة المزيد من العائلات الغزية، مبينة أن الكفالة تمشل 200 دولار للطفل و 500 دولار للعائلة شهرياً .


وتابعت: "قامت الجاليات بجمع 12 مليون دولار لشراء معدات طبية وتجهيزات للمدراس والبيوت في غزة".


وأضافت أنه تم جمع أكثر من 300 طن من المواد الغذائية والملابس والأدوية للقطاع، مؤكدة أنه تم ارسال طائرتين وستخرج الثالثة يوم الاثنين القادم وسيتم توزيعها بالتعاون مع الهلال الأحمر .


البترول الفنزويلي

أما في ما يتعلق بامداد الضفة وغزة بالبترول قالت السفيرة صبح "نحن بصدد اخراج أول شحنة وستكون بشكل مضاعف تحمل 480 ألف برميل من السولار إلى غزة .


وبينت صبح انه تم التنسيق مع مصر لإرسال الشحنة.


وأكدت السفيرة أنه سيتم ارسال الدفعة الثانية إلى الضفة بعد ارسال شحنة غزة .

مقابلة سفيرة فلسطين بفنزويلا ليندا صبح:

خ.ز- ر.أ\\ ر.ق-ر.أ