الذهب يهوي والدولار يواصل الارتفاع

الذهب يهوي والدولار يواصل الارتفاع

18 سبتمبر، 2014 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال الخبير المالي عدنان أبو الحمص إن أسبابا اقتصادية أمريكية واسرائيلية وراء ارتفاع قيمة الدولار وانخفاص سعر الشيقل خلال هذه الأيام ووصول العملة الخضراء إلى 3.65 مقابل الشيقل.

الدولار:

وأضاف أبو الحمص في حديث لأجيال إن التقارير تشير إلى أن الاقتصادي الأمريكي يتقدم بشكل ايجابي، وهذا غزز من قيمة الدولار، بالإضافة إلى توقعات بارتفاع أسعار ونسبة الفائدة في الإقتصاد الأمريكي عام 2015.


الشيقل:

يقول أبو الحمص إن تراجع الشيقل أمام الدولار يعود إلى عدة أسباب أهمها: العدوان الأخير على القطاع، والقضايا الخلافية في الائتلاف الحكومي حول الموازنة، وتباطئ النمو في الاقتصادي الاسرائيلي مقارنة بالأعوام السابقة.


الدينار:

أوضح أبو الحمص أن علاقة الدولار والدينار ثابته وهم يتحركان بنفس الاتجاه مقابل الشيقل الاسرائيلي، مضيفا أنه في حال ارتفع الدولار مقابل الشيقل يرتفع الدينار.


الذهب:

في ما يتعلق بالذهب قال أبو الحمص أن أسباب تراجع الذهب هي أن مؤشرات الاقتصاد الكلي الامريكي خصوصا عملية التصنيع في ارتفاع وهذا يقوي الدولار ويضعف الذهب بالإضافة إلى الهدوء السياسي في اكرانيا والشرق الأوسط، مبينا أن العلاقة عكسية ما بين الدولار والذهب.

التوقعات:

أكد الخبير المالي أبو الحمص أسعار صرف الدولار لا يتوقعها أحد بسبب تحكم العوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية فيها، موضح أن الدولار يرتفع بنسب بطيئة.

مقابلة الخبير المالي عدنان أبو الحمص